أب يعذب طفله لمدة عام في بنغازي

كشفت تحريات أجهزة الأمن في مدينة بنغازي عن حالة تعذيب غير مسبوقة، من خلال تعرض طفل لتعنيف منزلي لمدة سنة كاملة، بالإضافة إلى معاملة سيئة من والده، حيث قيّده بالحبال في باحة المنزل الأمامية بأحد الأحياء السكنية في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بقسم النجدة في مدينة بنغازي، رئيس عرفاء إسماعيل الرملي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الإثنين، إن سيدة تقدمت بشكوى ضد زوجها الذي يقوم بتعذيب طفلها ويقوم بربطه بالحبال في باحة المنزل وآثار الضرب موجودة على جسده الضعيف بحسب صور تمكنت جارتها من التقاطها في وقت سابق عندما تسللت إلى المنزل لتقدمها كدليل على الواقعة.

وأشار إلى أنّ والدة الطفل استطاعت التقاط صور وفيديو وانتقلت إلى أحد مراكز الشرطة ولكن لم يتم القبض على المدعو مجدي طيلة العام الماضي، لكنّها توجهت إلى قسم النجدة بنغازي مؤخرًا وبدليل جديد حيث تمكنت جارتهم بتصوير فيديو وأصدرت النيابة العامة أمر ضبط وإحضار في حقه.

وأضاف أن وحدة التحري ألقت القبض على المتهم تنفيذًا لأوامر النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم، لافتًا إلى «أن التسلخات وآثار التعذيب والحبال واضحة على جسد الطفل، حيث تم التحقيق معه وتسليمه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله».

كما أبدى الرملي استغرابه من «معاملة الرجل لطفله وربطه بحبال لا يستطيع إنسان عاقل ربط كلب بها»، لافتًا إلى أن «هناك مشاكل عائلية وكان ضحيتها الطفل محمد».

وأشار مسؤول مكتب الإعلام بقسم النجدة في مدينة بنغازي، أن أعضاء قسم النجدة تعاملوا مع القضية بدافع الإنسانية قبل الدافع المهني ولتخليص الطفل من والده الذي ارتكب هذا الفعل الشنيع.

المزيد من بوابة الوسط