مالية الوفاق: قيمة الرواتب في الموازنة المقترحة تتعدى 24.5 مليار دينار

قال مدير إدارة الميزانية في وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني، محمد إسماعيل، إن قيمة رواتب العاملين بالدولة لهذا العام في الموازنة المقترحة تتعدى 24.5 مليار دينار، أي ما يعادل 17.8 مليار دولار لمختلف أنحاء ليبيا.

وأوضح إسماعيل في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الليبية «وال»، أن رواتب كافة قطاعات الدولة للعام الجاري 2018 ستُصرف بشكل موحد في كل أنحاء ليبيا بعد ثلاث سنوات من الانقسام.

وأشار إلى أن «نسبة إنجاز توحيد الرواتب مع شرق البلاد وصلت إلى 89%، وأنَّ هناك إحالات مالية من الشرق بعد استيفاء الإجراءات المتعلقة بنظام الرقم الوطني».

يشار إلى أن الحكومة الموقتة في مدينة البيضاء كانت تصرف رواتب العاملين بقطاعات الدولة بالمنطقة الشرقية بشكل منفرد منذ 2015.

وكانت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني أعلنت، الأربعاء الماضي، تنفيذ أذونات صرف رواتب شهري يناير وفبراير لكافة الجهات العامة، بعدما أعلنت الشهر الماضي أنها تعتزم تسييل مخصصات الباب الأول (الرواتب وما في حكمها) لكافة قطاعات الدولة خلال شهر مارس الجاري.

ولا تزال الموازنة العامة للدولة للعام 2018 تخضع للمناقشات، فيما يواجه الاقتصاد الليبي تحديات جمة بالنظر إلى التعقيدات السياسية التي أثرت بشكل مباشر في الإنتاج النفطي، المصدر الرئيسي للدخل بالبلاد

المزيد من بوابة الوسط