«إيني» تعلن خطة لتقليص إنتاجها من النفط في ليبيا

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة «إيني» الإيطالية للطاقة، كلاوديو ديسكالزي، أنَّ لدى المجموعة خطة لتقليص إنتاج النفط الحالي في ليبيا من 320 ألف برميل في اليوم إلى 200 ألف برميل، منوهًا إلى أنَّه «لم يكن من الممكن البدء في مشاريع جديدة هناك خلال الثمانية أعوام الماضية».

وأضاف ديسكالزي في معرض تقديمه لخطة المجموعة للأعوام 2018 - 2021، الجمعة في العاصمة البريطانية لندن، «لا أريد خلق أي غموض. نحن لن نغادر ليبيا» وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الإيطالية للطاقة كلاوديو ديسكالزي: «نحن ننمو في الشرق الأقصى وفي إندونيسيا. كما ننمو في مصر».

وإيني الإيطالية هي شريك للمؤسسة الوطنية للنفط في شركة مليتة للنفط والغاز، إحدى أكبر الشركات النفطية في ليبيا التي تدير عددًا من الحقول النفطية البرية المنتشرة بمختلف مناطق ليبيا، وحقول بحرية متمثلة فى ثلاث منصات بحرية وخزان عائم.

كما تدير شركة مليتة للنفط والغاز أيضًا شبكة خطوط أنابيب برية مختلفة الأحجام ممتدة آلاف الكيلومترات، ويتم تصدير جزء من الغاز الطبيعي المعالج من مجمع مليتة الصناعي، كما تساهم الشركة فى سد جزء كبير من احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي الذي يغذي محطات توليد الكهرباء.

المزيد من بوابة الوسط