الزرزاح: لجنة المتابعة تعطل تنفيذ اتفاق المصالحة في تاورغاء

اتهم رئيس لجنة الحوار مصراتة - تاورغاء يوسف الزرزاح، السبت، لجنة متابعة الاتفاق السياسي المكلفة من حكومة الوفاق الوطني بتعطيل تنفيذ بنود اتفاق المصالحة في تاورغاء، مشيرًا إلى لقاء مقرر غدًا الأحد بين المجلس البلدي مصراتة ولجنة الحوار مصراتة والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وقال الزرزاح في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، «اللجنة هي سبب تأخر تنفيذ بنود الاتفاق والتقصير في التواصل مع لجنة الحوار»، موضحًا: «نحاول التواصل منذ أكثر من أسبوعين مع اللجنة، وأرسلنا أكثر من مراسلة رسمية لطلب للاجتماع بخصوص عودة أهالي تاورغاء دون جدوى».

وتعاني مئات العائلات من أهالي تاورغاء مأساة نزوح جديدة منذ فبراير الماضي بعد تعثر جهود عودتهم إلى ديارهم، وينفذ الأهالي وقفات احتجاجية شبه يومية في قرارة قطيف احتجاجًا على أوضاعهم الصعبة منذ إقامتهم لهذا المخيم.

ونوه رئيس لجنة الحوار إلى أن لجنة المتابعة للاتفاق لم تنفذ البنود الأربعة عشر بالكامل، بل اقتصرت على بندين فقط وهما فتح الحسابات، وإصدار قرار تحويل لجنة الحوار إلى لجنة تنفيذية، لكن باقي البنود مجمدة، مما أدى إلى تجميد الاتفاق وفشل تنفيذه.

وأشار إلى أن لقاء المجلس البلدي مصراتة ولجنة الحوار مصراتة والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة سيبحث المستجدات بالقضية ومحاولة الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

المزيد من بوابة الوسط