العسبلي تؤكد استمرار اعتصام المعلمين

قالت الناطقة باسم النقابة العامة لمعلمي ليبيا نجاح العسبلي إن النقابة العامة للمعلمين تؤكد استمرارها في الاعتصام حتى يجري تلبية مطالب المعلمين المتمثلة في اصدار قانون حماية المعلم ورفع المرتبات والتأمين الصحي.

وأوضحت العسبلي لـ«بوابة الوسط» السبت، «أن بالرغم من الضغوطات التي تواجه النقابة العامة ونقابات المعلمين بالبلديات الا ان تحقيق مطالب المعلمين المعتصمين هو البديل لرفع وتعليق الاعتصام وان اسلوب التهديد والوعيد الذي يُمارس على المعلمين من قبل المسؤولين للرجوع عن مواقفهم لن يثنينا عن مواصلة العمل الذي بدأنا به كجسم يدافع عن حق المعلم في حياة كريمة».

وأضافت: «انقسام المدارس بين استقبال الطلبة واغلاق البعض منها أن للمعلم كامل الحرية في الاختيار بين أن يعتصم لنيل حقه وبين ان يذهب لممارسة عمله ومدراء المدارس لهم الحق في فتح المدرسة أو إغلاقها».

ولفتت العسبلي إلى أن النقابة «لم تفرض على أحد إغلاق المدارس بل أكدنا مرارا أن هدفنا من الاعتصام هو نيل حق المعلم دون المساس بحق غيره».

وأشارت العسبلي إلى أن المعلم «يعطي ويعمل في ظروف صعبة فهذا سيؤثر على عطائه وتصبح العملية التعليمية مجرد اكمال لعام دراسي وانتظار عام اخر ونقول للمسؤولين احسنوا للمعلم حتى يحسن في عطائه».

وأكدت العسبلي على أن هناك تواصل بين النقابة العامة واللجنة التشريعية والمالية بمجلس النواب للوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف «وقد طلب منا تعليق الاعتصام وانتظار إصدار القانون ولكننا طالبنا بضمان مكتوب حتى لا يتكرر ما حدث عندما قمنا بتعليق الاعتصام السابق وتم تجاهل مطالبنا».

المزيد من بوابة الوسط