«الأرصاد» تتوقع تقلبات جوية وارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تشهد ليبيا خلال الأيام الثلاثة المقبلة، تقلبات جوية مصحوبة برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة، وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة.

وقال المركز الوطني، في بيان صادر عبر موقعه الإلكتروني، إن مناطق الشمال الغربي تتأثر هذا اليوم بمنخفض جوي، يسبب في تقلبات جوية مصحوبة برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وهبوط في الرؤية الأفقية مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تتراوح درجات الحرارة بين (32-37) درجة مئوية، ويتحرك هذا المنخفض والتقلبات الجوية المصاحبة له يوم الغد باتجاه مناطق الشمال الشرقي، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة على بعض المناطق خاصة الخليج إلى 36 درجة مئوية.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية تتكاثر يوم غد على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (32-37) درجة، لتتحول الرياح تدريجياً مساء غد إلى شمالية غربية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (27- 33) درجة مئوية ولا تتجاوز 25 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر وطبرق.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا يوم الغد مع رياح نشطة إلى قوية السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الأحد تدريجيا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (33-38) درجة مئوية، تتحول الرياح تدريجيًا من غد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (30 - 35) درجة مئوية.

وتتحول الرياح يوم غد إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

المزيد من بوابة الوسط