المفوض بمهام وزير المالية بحكومة الوفاق يجتمع باللجنة المالية بمجلس النواب

اجتمع المفوض بمهام وزير المالية بحكومة الوفاق، أسامة حماد، بـ«اللجنة المالية بمجلس النواب» بمقر الوزارة بطرابلس، وفقًا لما نشره الفريق الإعلامي للوزارة على صفحته بـ«فيسبوك».


وقال الفريق الإعلامي لوزارة المالية بحكومة الوفاق الخميس إن الاجتماع جرى بحضور رئيس لجنة مناقشة الميزانية وكيل وزارة المالية ومدير إدارة الخزانة وإدارة الميزانية والمستشارين و مدراء الإدارات.


وناقش الاجتماع آلية إعتماد الميزانية المقترحة للسنة 2018 ودراسة المختنقات المالية وسبل معالجتها،

وأشار  الوزير المفوض أسامة حماد إلى الجهود التى «بذلت خلال الفترة السابقة من العديد من الجهات ذات الإختصاص، والتى كللت بتمكن وزارة المالية بحكومة الوفاق من صرف كافة مرتبات لكافة موظفى الدولة المستحقة عن شهري يناير و فبراير».


وأستمع حماد الى آراء واستفسارات ومقترحات «اللجنة المالية لمجلس النواب لحلحلة المشاكل التى تقف دون اعتماد ميزانية الدولة ،وتم الرد عليها بكل وضوح و شفافية من الوزير».


كما تطرق الاجتماع إلى عدة تساؤلات من جانب «لجنة المالية بمجلس النواب أهمها المرتبات وكذلك صرف الباب الثانى وأيضا ما يخص المتفرقات والطوارئ وآلية العمل المتبعة بالخصوص».

كما جرى  استعراض المراحل التى مرت بها الميزانية المقترحة للسنة المالية 2018م بداية من إعداد منشور الميزانية وجدول مناقشتها ومن ثم إحالتها للمجلس الرئاسي.


وجرى الاتفاق على تحديد موعد لاجتماع تقابلى آخر بين الطرفين فى أقرب وقت ممكن ، وذلك لوضع الخطوط العريضة والاتفاق على اعتماد ميزانية عامة للدولة تفاديا لكافة المشاكل والصعوبات التى مرت بها الدولة خلال السنة المنتهية 2017م.