قبيلة القطعان تحث مجلس النواب على الإسراع في إقرار قانون الاستفتاء على الدستور

حثت قبيلة القطعان بمنطقة البطنان شرق ليبيا، مجلس النواب على ضرورة الإسراع في إقرار قانون الاستفتاء على مشروع الدستور وإحالته إلى الشعب الليبي للتصويت عليه بنعم أو لا.

وأكد بيان أصدره مساء اليوم الخميس، ممثلون عن القبيلة، في مدينة طبرق، التزامهم الكامل بالحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أرضه وأهله، والوقوف ضد كل من يحاول أن ينال من أمن وسلامة الوطن سواء من الداخل أوالخارج.

كما أكد البيان على التمسك بوحدة التراب والدولة الليبية وفقًا للحدود الجغرافية المتعارف عليها دوليًا، حاثًا على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية وقيادتها لتفرض سيطرتها الكاملة على التراب الليبي وأن تحمي حدوده ومقدراته.

وأعلن ممثلو قبيلة القطعان نبذهم لـ«التوجهات الجهوية والقبلية التي قد تمس وحدة التراب الليبي، ونبذهم واستنكارهم لـ«أساليب التهجير للمواطنين الليبيين» مشددين على ضرورة الإسراع بعودة المهجّرين الليبيين إلى مدنهم وديارهم وأهمية التعايش السلمي بين مكونات النسيج الاجتماعي الليبي.

كما أكد البيان تمسك قبيلة القطعان «بالخيار الديمقراطي الذي ارتضاه الليبيون في الوصول إلى السلطة والتداول السلمي عليها وفي إقرار الدستور الذي سيحكم البلاد مستقبلًا».

المزيد من بوابة الوسط