اِنعدام مياه الشرب وفيضان الصرف الصحي بحي دمشق في أجدابيا والبلدية غائبة

يعاني سكان حي دمشق في مدينة أجدابيا، منذ سبع سنوات من انعدام المياه الصالحة للشرب وفيضان مياه الصرف الصحي بالشوارع والعمارات السكنية بالحي، دون التفات لمعاناتهم من قبل الجهات المعنية منذ سبع سنوات، بحسب ما أكده عدد من الأهالي لـ«بوابة الوسط».

وقال المواطن محمد بوجبيرة أحد سكان حي دمشق بأجدابيا لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن أهالي الحي يعانون منذ 7 سنوات من مشكلة انعدام مياه الشرب، ويلجأون إلى شراء المياه في ظل الظروف الراهنة التي تشهد أزمة سيولة نقدية حادة.

وأضاف بوجبيرة أن أهالي الحي يعانون أيضًا من مشكلة فيضان مياه الصرف الصحي السوداء، وغالبيتهم يقومون بنقل مياه الصرف الصحي على حسابهم الخاص بعد أن قام عدد منهم بحفر آبار للمياه السوداء، منبهًا إلى خطورة ذلك على المياه الجوفية بالمدينة إذا لم يتم معالجة مشكلة الصرف الصحي بالحي.

من جهة أخرى قامت «بوابة الوسط» بالاتصال بالناطق باسم بلدية أجدابيا النقيب عمر اشويقي لنقل رأي سكان الحي إليه وردّه على المشاكل التي يعاني منها أهالي حي دمشق لكن لم تجد ردًا من مسؤولي المجلس البلدي.

وطالب بوجبيرة الجهات المعنية بسرعة اﻻهتمام بالحي ومعالجة المشاكل والعمل على حلحلتها فى أسرع وقت ممكن، لافتًا إلى أنه من خلال متابعته علم أن بلدية أجدابيا تقوم بنقل مياه الشرب لمناطق تابعة لبلديات أخرى دون النظر إلى احتياجات الأحياء السكنية الواقعة في نطاق بلدية أجدابيا.

المزيد من بوابة الوسط