كاجمان يطلع سلامة على نتائج عمل لجنة الجنوب

نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، يلتقي المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان، الأربعاء، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة غسان سلامة بمقر البعثة في طرابلس، وذلك بحضور وزير العمل والتأهيل المفوض المهدي الورضمي، وعضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور رانيا الصيد، لمناقشة آخر المستجدات الواقعة بمنطقة الجنوب.

وكشف كاجمان، وفق بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، أهداف اللجنة الوزارية المشكَّلة بشأن أحداث الجنوب، التي تتضمن الحد من التوتر في المنطقة، وتسهيل تقديم الخدمات، والعمل على المصالحة بين الأطراف المتنازعة.

ومن جانبه رحب غسان سلامة بقرار المجلس الرئاسي الخاص بتشكيل لجنة وزارية برئاسة كاجمان بشأن أحداث المنطقة الجنوبية لتخفيف حدة التوتر؛ بهدف تقديم الخدمات والعمل على تحقيق المصالحة.

وتعهد المبعوث الأممي بـ«دعم جهود اللجنة في حدود الموارد المتاحة لرأب الصدع»، مؤكدًا أنَّ «البعثة لن تتأخر في دعم المنطقة الجنوبية، وستكون الراعية لأي توافق تصل له اللجنة المشكَّلة».

وأشار البيان إلى أنه جرى «الاتفاق خلال اللقاء على فتح قناة للتواصل بين البعثة واللجنة المشكلة لتذليل الصعاب، وتوفير كافة الإمكانات المتاحة للمنطقة».