معلمو طبرق يحتجون أمام مقر مجلس النواب للمطالبة بحقوقهم

نظم عدد من معلمي طبرق، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس النواب شرق المدينة، لمطالبة المجلس بضرورة الإسراع وتلبية مطالب المعلمين حتى لا يتعطل العام الدراسي الحالي.

وقال أحد المعلمين المشاركين في الوقفة لـ«بوابة الوسط»: «جئنا اليوم أمام مقر مجلس النواب حتى نستطيع أن نطالب بحقوقنا بشكل واضح للجهة التشريعية التي من المفترض أن تقف معنا وتنصًّ لنا قانونًا يحفظ لنا حقوقنا كاملة».

وأضاف أن «هؤلاء المعلمين لا يريدون أن يتأخر العام الدراسي في مدينة طبرق أكثر من ذلك فالدراسة في مدينة طبرق أصبحت بين مؤيد ومعارض والطالب أصبح متشتتًا وعلى لجان التعليم والمالية والتشريعية بالبرلمان أن تجتمع فورًا وتقرر أمر المعلم وتحسمه بشكل نهائي فهي ما زالت تراوح منذ بداية العام الدراسي الحالي».

وأكد المصدر أن المعلمين أكثر من يقدر مصلحة الطالب لكنهم «في محرقة جراء تدني أجور المعلمين في هذه البلاد وأصبحنا نعمل في مجالات أخرى إضافية تكون مساندة لنا ولراتبنا الشهري المتدني والضعيف أمام موجة الغلاء التي تعاني منها البلاد».

وأعلن عدد من المعلمين والمعلمات مطلع الأسبوع الجاري بداية الاعتصام وإيقاف الفصل الثاني للعام الدارسي الحالي (2017 – 2018) إلى حين تلبية مطالبهم المتمثلة في زيادة الرواتب وتوفير التأمين الصحي لهم ولأبنائهم.