السلاك في مؤتمره الصحفي الأول: الاتفاق على تشكيل قوة عسكرية لتأمين الجنوب

قال محمد السلاك الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إنه جرى الاتفاق على تشكيل قوة عسكرية لتأمين الجنوب وإرساء السلام، بالإضافة إلى دعم القوات التابعة لحكومة الوفاق.

وأضاف السلاك في أول مؤتمر صحفي له ظهر الثلاثاء، بعد تقلده منصب الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي، أن مفاوضات توحيد المؤسسة العسكرية في القاهرة تسير بوتيرة جيدة، مؤكدًا أن هناك تفاهماتٍ في العديد من النقاط، منها تحديد الاختصاصات والهيكلة، إلى جانب تعامل الطرفين مع الأمر بإيجابية.

وأوضح أن السراج التقى عددًا من الضباط وأطلعوه على الصيغ التفاهمية، ولا سيما أن رئيس المجلس الرئاسي يولي أهمية كبيرة بالمؤسسة العسكرية، بالتوازي مع ضرورة الوصول إلى اتفاق سياسي، باعتبار أن المؤسسة العسكرية تأتمر بأمر السلطة السياسية المدنية.

وأشار السلاك إلى أن السراج اجتمع بوزير الصحة بحكومة الوفاق، ورئيس جهاز الإمداد الطبي، ورئيس لجنة العطاءات الفرعية، وأمر بتشكيل لجنة مركزية لمراجعة جميع محاضر العطاءات الخاصة بالأدوية، مؤكدًا أن المجلس الرئاسي سيتابع قضية علاء شعبان حريبي، في إيطاليا بالتعاون مع وزير الصحة بحكومة الوفاق، وفق الإمكانات الحالية.

وعلاء (14 سنة) مصاب بسرطان الدم، واضطر شقيقاه إلى اصطحابه معهما في قارب مطاطي تعطل محركه على بُعد 60 ميلاً من الساحل الليبي، وبعد سبع ساعات من الانتظار أنقذتهم سفينة تتبع منظمة إسبانية ونقلتهم إلى إيطاليا، حيث يمكن لعلاء الحصول على العلاج، فيما أثارت قصة الأشقاء الثلاثة موجةً من التعاطف في إيطاليا واستياءً في ليبيا، بسبب سوء الخدمات الصحية.

كلمات مفتاحية