Atwasat

الاتحاد الأوروبي يطلق برنامجاً جديداً بقيمة 50 مليون يورو لتنمية مدن ليبية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 مارس 2018, 05:36 مساء
WTV_Frequency

أطلق الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، برنامجاً جديداً بقيمة 50 مليون يورو، لتعزيز الخدمات في العديد من المدن والبلديات في ليبيا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» نقلًا عن بيان للمفوضية الأوروبية.

وأوضحت الوكالة الإيطالية أن الأموال المخصصة للبرنامج الجديد «تأتي من صندوق الإئتمان، الذي أسسه الاتحاد الأوروبي لصالح عموم دول أفريقيا وتحديداً من الشق المخصص لشمال أفريقيا».

وقال بيان للمفوضية الأوروبية إن هذه الأموال ستساهم في تمويل مشاريع بنى تحتية لخدمة كل من المواطنين الليبيين والمهاجرين المقيمين في هذه البلديات، حيث «ستساعد هذه الأموال في تأمين مساعدات غذائية وإغاثية واستكمال بناء مراكز طبية في كل من بنغازي وسبها وغيرها من المدن»، حسب البيان.

وأكدت وكالة «آكي» أن الإعداد لهذا البرنامج جرى بالتعاون ما بين المفوضية الأوروبية والسلطات الإيطالية، لمساعدة السلطات المحلية الليبية على توفير خدمات أولية أفضل لسكانها وللمهاجرين المتواجدين على أراضيها.

ويعوّل الاتحاد الأوروبي على التعاون القائم مع كل من السلطات الليبية والمجتمع المدني، ويرى أن البلديات والهيئات غير الحكومية تضطلع، بمسؤولية هامة في التعامل مع المشاكل اليومية التي يواجهها الليبيون والمهاجرون معاً، بحسب «آكي».

وتتمحور جهود الاتحاد الأوروبي على العمل من أجل نشر الاستقرار في ليبيا، ويؤكد أن «أولوياته هي تحقيق الاستقرار في ليبيا من أجل حل كل مشاكل ذلك البلد، خاصة الهجرة»، حسب كلام المفوض الأوروبي المكلف بشؤون التوسيع وسياسة الجوار يوهانس هان.

ونوهت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» إلى أن التحرك الأخير يأتي في إطار الاستراتيجية الأوروبية الخاصة بليبيا والتي انطلقت في بداية 2017، وأعطت نتائج «جيدة» بنظر الأوروبيين، وفق الوكالة الإيطالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم