السراج يقرر تخصيص جزء من الموازنة الاستيرادية لتوفير الدواء

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الإثنين، تعليماته بتخصيص جزء من الموازنة الاستيرادية وإدراجها برسم التحصيل لضمان توفير الدواء من الشركات الكبرى بالسرعة المطلوبة، وكلف المستشار المالي بالعمل على تذليل جميع المصاعب أمام هذا التوجه.

جاء ذلك خلال اجتماع مع مسؤولي قطاع الصحة يتقدمهم وزير الصحة د.عمر بشير الطاهر، ووكيلي وزارة الصحة د.عيسى العمياني ود.محمد الهيثم، ورئيس جهاز الإمداد الطبي د.الطاهر بلخير، ورئيس لجنة العطاءات الفرعية د.ناجي حنيش، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبحث الاجتماع مشاكل القطاع وإخفاقاته وسبل تحسين وتطوير الخدمات الصحية في ليبيا، وأبدى السراج استياءه من أداء قطاع الصحة سواء من ناحية جودة الخدمات الصحية المقدمة أو عدم توفير الأدوية، وأصدر تعليماته بتشكيل لجنة مركزية تتولى مراجعة جميع محاضر العطاءات الخاصة بتوريد الدواء لأمراض الكلى والأورام والتطعيمات.

ووجه رئيس المجلس الرئاسي باعتماد محضر موحد تراعى فيه معايير جودة الدواء وسرعة التوريد، ولتذليل المصاعب، وأكد أن الهدف الاستراتيجي للحكومة هو تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة لجميع الليبيين، وعلينا أن نبدأ بتأهيل وتجهيز المرافق الصحية وتوفير الأدوية.

المزيد من بوابة الوسط