«عمل الوفاق»: صرف مستحقات العاملين في «إمبرجيلو» الإيطالية

أعلن مصدر في وزارة العمل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الإثنين، اعتماد كشوفات العاملين الوطنيين بشركة «إمبرجيلو» الإيطالية، تمهيدًا لإحالتها إلى اللجنة المشكلة بقرار المجلس الرئاسي رقم 181 لسنة 2017، وذلك لصرف مرتباتهم حسب الآلية التي نص عليها القرار.

وقال مدير مكتب استخدام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية التابع للوزارة، سليم أبو سنينة، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن عدد العاملين المسجلين في الكشوفات المعتمدة يصل إلى نحو 70 عاملاً سيتم صرف مرتباتهم.

وطالب مدير مكتب استخدام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية ضبّاط الاتصال بالشركات الأجنبية بالتواصل مع المكتب، وإحالة كشوفات العاملين بها لاستكمال إجراءاتهم واعتمادها تمهيدًا للجنة المختصة بصرف مرتباتهم.

بدوره، أكد مستشار شؤون الأفراد بشركة «إمبرجيلو»، راسم فخري، خلال لقاء مدير الاستخدام بالجهاز أن الشركة تنوي العودة في القريب العاجل، مشيرًا إلى أنها بصدد استكمال إجراءات عودتها لليبيا لاستئناف العمل على المشاريع المتوقفة.

ونوه إلى تحويل إجراءات نحو ثماني شركات تضم أكثر من 185 عاملاً وطنيًا إلى اللجنة المكلفة للمباشرة بصرف مرتباتهم في القريب العاجل.

يذكر أن الشركة تنفّذ مشاريع، من أبرزها المجمع الجامعي لجامعة 7 أكتوبر بمدينة مصراتة، على مساحة 90 هكتارًا، ويعتبر أكبر مركب جامعي في شمال أفريقيا، والمجمع الجامعي في جامعة المرقب بمدينتي ترهونة وزليتن، وقصر المؤتمرات بمدينة طرابلس (قاعة الشعب).

ومن المنتظر أن تساهم عودة الشركة في توفير فرص عمل للشباب، إضافة إلى إحداث الانتعاش والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

المزيد من بوابة الوسط