مؤسسة النفط: تسرب غاز وراء حادث مصنع الميثانول بالبريقة وحالة مسعود مستقرة

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، إخماد الحريق الناتج من الانفجار الذي تعرضت له بعد ظهر أمس وحدة تسخين الغاز الطبيعي بمصنع الميثانول الثاني بمدينة البريقة.

وقالت المؤسسة في بيان على موقعها الالكتروني إن الحادث وقع في الساعة الثالثة من صباح أمس السبت نتيجة حدوث تسرّب للغاز نتج منه إصابة أحد العاملين بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وهو المستخدم حسن العرضاوي مسعود.

وأوضحت المؤسسة أن الحالة الصحية لمسعود مستقرة، بعد أن جرى نقله إلى مصحة ابن سينا بمدينة بنغازي، وكان المصاب نُقِل على إثر الحادث إلى مستشفى الشهيد المقريف بأجدابيا، حيث أجريت له الإسعافات الأولية.

وأشارت اإلى أنها تتابع على مدار الساعة للوقوف على أسباب الحادث، مؤكدة حرصها الدائم على ضرورة الالتزام بإجراءات وإرشادات السلامة المهنية في كل الأوقات وفي كل المواقع.

وكانت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز أعلنت أمس السبت أن وحدة تسخين الغاز الطبيعي بمصنع الميثانول الثاني تعرضت لانفجار، مما أدى إلى إصابة أحد المستخدمين.

وهرع رجال الإطفاء إلى موقع الحادث وتمكنوا من اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة، بحسب الصفحة الرسمية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز.
 

كلمات مفتاحية