الطاهر السني: الاستفتاء على الدستور حق الشعب وعلى المجتمع الدولي الكف عن المناورات

قال الطاهر السني المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن «الاستفتاء على الدستور حق الشعب ولا يمكن القفز عليه».

وأضاف السني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن «الحلقة المفرغة التي نعيشها سببها المراحل الانتقالية اللانهائية، فعلى مدار السنوات استحوذ التشريعي على الصلاحيات التنفيذية».

واختتم المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تغريدته بقوله: «حان الوقت لبناء الدولة ويختار الشعب رئيساً يمثله، القرار لنا وعلى المجتمع الدولي الكف عن المناورات».

وكانت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، نادية عمران، قالت لـ«الوسط»، إن تصريح مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة، «حول الانتخابات القريبة جدًا والذي يتجاهل الاستفتاء على مشروع الدستور، مريب جدًا».

وأضافت عمران «أن أسلوب المماطلة والتمطيط الذي تمارسه بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا، أمر مستهجن ومستغرب، وصمت المجتمع الدولي عن ذلك يثير الكثير من التساؤلات عن نواياه تجاه ليبيا، ويبدو أن وراء الأكمة ما وراءها».

وأشارت إلى أن «سلامة صرح بأن حكم القضاء هو الفيصل لإنهاء الجدل القانوني المثار حول مشروع الدستور للدفع بالعملية الدستورية، وإكمال المسار التأسيسي ليكون كأساس قانوني للانتخابات المقبلة، لكن بعد صدور حكم المحكمة العليا وإزالة المعوقات القانونية أمام مشروع الدستور التزمت البعثة الأممية الصمت وبدأت فى انتهاج مسارات أخرى غير مضمونة النتائج».

المزيد من بوابة الوسط