نادية عمران: تصريح غسان سلامة حول الانتخابات مريب جدًا

اعتبرت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، نادية عمران، اليوم الخميس، أن تصريح مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة، «حول الانتخابات القريبة جدًا والذي تجاهل الاستفتاء على مشروع الدستور أنه تصريح مريب جدًا».


ولفتت عمران في حديثها لـ«بوابة الوسط»، الخميس «أن أسلوب المماطلة والتمطيط الذي تمارسه بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا، أمر مستهجن ومستغرب، وصمت المجتمع الدولي عن ذلك يثير الكثير من التساؤلات عن نواياه تجاه ليبيا، ويبدو أن وراء الأكمة ما وراءها».

وأشارت عمران، إلى أن «تصريح سلامة بأن حكم القضاء هو الفيصل لإنهاء الجدل القانوني المثار حول مشروع الدستور للدفع بالعملية الدستورية، وإكمال المسار التأسيسي ليكون كأساس قانوني للانتخابات المقبلة، وبعد صدور حكم المحكمة العليا وإزالة المعوقات القانونية أمام مشروع الدستور التزمت البعثة الأممية الصمت وبدأت فى انتهاج مسارات أخرى غير مضمونة النتائج».

وأضافت: «البعثة كانت قد بدأت في اتباع أسلوب الطبطبة والمهادنة متناسية التزامها بتأدية المهام المنوطة بها والتى على رأسها تقديم الدعم لليبيين ومساعدتهم لبناء دولة القانون والمؤسسات المستندة على ركائز الديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الإنسان والتداول السلمي للسلطة».

وطالبت عمران البعثة الأممية بـ«أن تتوقف عن التلاعب بمصير الليبيين وأن تحترم الأسس والمبادىء التى جاء بها ميثاق الأمم المتحدة وألّا تكون حجرعثـرةٍ فى طريق بناء الدولة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط