خلال اجتماعه الأول.. بلدي سرت يتخذ جملة من القرارات

عقد المجلس البلدي سرت اجتماعه الأول أمس الأربعاء، برئاسة عميد البلدية مختار المعداني، وفي حضور هنية أبو خريص المكلفة بمتابعة ملف الصحة، وصالح عيادة المكلف بمتابعة ملف التربية والتعليم، وخالد مصطفى حسين المكلف بمتابعة ملف التخطيط والمالية، ومديري مكاتب الشؤون الإدارية والمالية والمتابعة والشؤون القانونية وسر المجلس.

وقال عميد بلدية سرت لـ«بوابة الوسط» إن المجتمعين ناقشوا الوضع بالمراكز والوحدات الصحية، وكدلك مستشفى ابن سينا التعليمي، وما يعانيه الملف الصحي بسرت من نقص الإمكانات الطبية والأدوية، وتابعوا ملف صيانة مجمع عيادات سرت المركزي المتوقف، الذي يمول صيانته صندوق دعم الاستقرار التابع لبرنامح الأمم المتحدة الإنمائي، ومتابعة آخر المستجدات حول صيانة المرافق الصحية الأخرى.

كما ناقشوا أيضًا أوضاع الأسر التي تضررت منازلها جراء الحرب على «داعش»، والإجراءات التي اتخذتها البلدية بشأن إعادة الحصر وآلية تقديم بدل إيجار لأصحاب المساكن المدمرة، كما تمت مناقشة الوضع الأمني في المدينة واستقالة وكيل ديوان البلدية، ومتابعة أعمال اللجان الفنية المختصة المكلفين بها أعضاء المجلس البلدي، بالإضافة إلى مناقشة العديد من المشاكل والعراقيل التي يمر بها عدد من مكاتب القطاعات التابعة للبلدية.

كما أكد المعداني الاتفاق على مخاطبة المجلس الرئاسي بشأن أسر الشهداء والجرحى والمفقودين، وأصحاب المساكن المتضررة، لمنحهم تأمينًا طبيًا للتخفيف من معاناتهم والاتفاق على توزيع سلة غذاء متكاملة لأسر الشهداء والمفقودين والجرحى وأصحاب المساكن المتضررة خلال شهر رمضان المقبل، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة عضو المجلس البلدي خالد مصطفى بن حسين لمتابعة ملف الجرحى والشهداء والمفقودين مع الجهات ذات العلاقة.

كما وافق المجلس فى اجتماعه على قبول استقالة وكيل ديوان البلدية مفتاح أبو ستة، وإحالتها إلى وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق، وقرر تسمية محمد الأميل ناطقًا رسميًا باسم المجلس البلدي وتعيين رئيس لمكتب الإصحاح البيئي.

ووافق المجلس أيضًا على تشكيل لجنة لقبول ملفات الترشح لمختاري المحلات برئاسة قاضٍ.

وتشكيل لجنة تتولى ملف صرف التعويضات المالية للمساكن المتضررة، وتتولى إحالة الكشوفات لصرف التعويضات للمواطنين وفقًا للتفويضات المالية.

وكذا تكليف لجنة تتولى موضوع التفتيش على المرتبات من واقع الكشوفات بمراقبة الخدمات المالية، وكذلك موضوع الإيرادات المالية والضرائب والرخص التجارية.

كما شكلت لجنة برئاسة عضو المجلس البلدي هنية أبو خريص تتولى متابعة عمل المصحات الخاصة والصيدليات، وكذلك حملات التفتيش على المحال التجارية.

المزيد من بوابة الوسط