النقابة العامة لمواد البناء والتشييد تقدّم 3 مطالب للمجلس الرئاسي

أحمد معيتيق يلتقي رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد والإنشاءات عبدالمجيد كشير

قدّم رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد والإنشاءات عبدالمجيد كشير، اليوم الأربعاء، 3 مطالب للمجلس الرئاسي، لإنعاش سوق صناعة مواد البنراء.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد والإنشاءات عبدالمجيد كشير، بحضور وزير الاقتصاد والصناعة ناصر فضل الله الدرسي، وعدد من المختصين بالمجلس الرئاسي لمناقشة بعض المواضيع الخاصة بالنقابة.

واستعرض «كشير» خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، الصعوبات التي تواجه شركات صناعة مواد البناء والتشييد والمحاجر.

وتضمنت المطالب الأربعة أولاً ضرورة إعادة تنظيم التراخيص الممنوحة للشركات، وثانيًا العمل على تخصيص موازنة استيرادية لتوريد احتياجاتها من المواد الخام ومستلزمات التشغيل والصيانة.

وتمثل المطلب الثالث، وفق بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام، في إعادة النظر في تعديل أسعار تنفيذ المشروعات ودعم الشركات لأجل استجلاب العمالة الفنية والمتخصصة.

فيما طالب معيتيق ضرورة التنسيق بين النقابة ووزارة الاقتصاد والصناعة لتقديم مقترح بالاحتياجات الخاصة بالشركات والمحاجر لتخصيص قيمة بالموازنة الاستيرادية للقيام بدورها لتوفير مواد البناء بأسعار في متناول المواطن من أجل لمساهمة في مشروعات التنمية.

وأكد التنسيق بين النقابة ومراقبات الصناعة والبلديات فيما يخص مراجعة التراخيص الممنوحة، وإعادة تنظيمها والتأكيد على أهمية التنسيق مع وزارة العمل لتوفير العمالة المتخصصة في هذا المجال.

أحمد معيتيق يلتقي رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد والإنشاءات عبدالمجيد كشير
أحمد معيتيق يلتقي رئيس النقابة العامة للبناء والتشييد والإنشاءات عبدالمجيد كشير

المزيد من بوابة الوسط