النويري يبحث مع عميد طبرق وضع حلول لـ«مشاكل البلدية»

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي الطاهر النويري، مع عميد بلدية طبرق الناجي مازق ومسؤولي المدينة العراقيل والمختنقات التي تواجه مطار طبرق الدولي.

وقال عميد بلدية طبرق، الناجي مازق، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إنه ناقش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب بعض القضايا والمشاكل التي تعانى منها مدينة طبرق، أهمها العراقيل والمختنقات التي تواجه مطار طبرق الدولي.

وسلم مدير مطار طبرق حسن هليل، ومساعده المهندس عبدالمولى بو كايش تقريراً مفصلاً للنائب الأول حول كل تلك المختنقات والعراقيل التي تواجه المطار.

وطالب مازق كل الجهات المسؤولة بالوقفة الجادة لتطوير وصيانة وتفعيل دور المطار ليؤدي خدماته بالشكل الصحيح، مشيرًا إلى خطورة المشاكل التي يعانى منها مطار طبرق والممثلة في الانهيارات والتصدعات بالمهبط الخاص بالطائرات.

وأضاف: «كما ناقشنا مشكلة محطة تحلية مياه البحر، وهي من المشاكل الأساسية التي تعانى منها المدينة، حيث تحتاج إلى أكثر من 130 ألف متر مكعب من المياه في اليوم، في وقت تنتج فيه المحطة الحالية 36 ألف متر مكعب فقط من المياه».

وطالب عميد بلدية طبرق مجلس النواب بمخاطبة الجهات والمسؤولين لإيجاد حلول جادة لتلك المختنقات التي تعانى منها المدينة، والإسراع في صيانة وترميم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

 

كلمات مفتاحية