«حوار النواب» تبحث في طبرق نتائج لقاء نصية وفرج

اجتمعت لجنة الحوار المشكلة من مجلس النواب، الثلاثاء، بمقر المجلس في مدينة طبرق، برئاسة الدكتور عبد السلام نصية وبعض أعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع، التقرير الأخير المقدم من رئيس اللجنة بخصوص لقائه رئيس لجنة الحوار بمجلس الدولة موسى فرج، في مقر الأمم المتحدة بطرابلس، برعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، كما تناول الاجتماع شرحاً مفصلاً حول الآليات والمقترحات الواردة فيه.

وأكد أعضاء اللجنة ضرورة إيجاد حل أو مخرج لتعديل الاتفاق السياسي وحث أعضاء مجلس الدولة للتعاون والوقوف مع مجلس النواب والتعاطي بجدية مع الآليات التي تم عرضها، ومطالبة مجلس الدولة بعقد جلسة رسمية والتصويت على هذه الآليات وفقا للمادة (13) من الملحق (3) حتى وإن تمت الموافقة عليها بنسبة (نصف + واحد) من قبل أعضاء مجلس الدولة، أي تحقق شرط التوافق والتشاور الوارد بالاتفاق السياسي.

من جهتهم، أكد أعضاء اللجنة «عزمهم الاستمرار في تعديل الاتفاق السياسي، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والتهيئة لانتخابات رئاسية وبرلمانية قادمة».

وفي ختام الاجتماع، تم تكليف بعض أعضاء اللجنة للتواصل مع أعضاء مجلس النواب ومع أعضاء مجلس الدولة لتفعيل هذه الآليات التي تم مناقشتها والموافقة عليها.

المزيد من بوابة الوسط