سلاح الجو يُنفذ طلعات جوية ضمن عملية «تأمين الجنوب»

سلاح الجو الليبي

نفّذ سلاح الجو الليبي، اليوم الثلاثاء، طلعات جوية للطيران الحربي من قاعدة براك الشاطئ الجوية، ضمن عملية «تأمين الجنوب» التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.

وأفاد منشور عبر صفحة «شعبة الإعلام الحربي» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بأن الطلعات الجوية التي جرت «بشكل مكثف، مع استطلاع لكافة مناطق الجنوب ضمن عملية تأمين الجنوب التي أطلقتها القيادة العامة لاستتباب الأمن وفرض هيبة الدولة ومنع أي اعتداء خارجي ورصد أية تحركات مشبوهة».

وأضاف المنشور أن غرفة العمليات المشتركة «ستتعامل مباشرة بالذخيرة الحية وفق التعليمات الصادرة إليها مع أي هدف يشكل تهديدًا لليبيا وأمنها وسلامة أراضيها».

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أصدر أوامره الأحد الماضي لجميع الوحدات العسكرية والأمنية فى الجنوب الليبي، بـ«انطلاق عمليات فرض الأمن بالجنوب»، وفق ما ذكر مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة.

وشهد الجنوب الليبي خلال الفترة الأخيرة أحداثًا وصفت بـ«المقلقة»، حيث تحدثت وسائل إعلام محلية ودولية أن اشتباكات قبليّة تدور في المنطقة، فيما نقلت «بوابة الوسط» عن عدد من أبناء المنطقة بأن «الجنوب -وفق هؤلاء- يتعرض لمؤامرة إقليمية تسهم فيها قوى دولية، تنوي نقل مجموعة من القبائل الأفريقية من مالي والنيجر وتشاد لتوطينهم في الجنوب الليبي».