السراج يُصدر تعليماته باتخاذ إجراءات لتأمين المنطقة الجنوبية

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يعقد اجتماعًا مع آمر اللواء السادس ومعاونه

أصدر رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الثلاثاء، تعليمات باتخاذ حزمة من الإجراءات لدعم اللواء السادس لحماية وتأمين المنطقة الجنوبية من كافة المخاطر.

جاء ذلك خلال لقاء عقده السراج مع آمر اللواء السادس ومعاونه، إذ ناقش الاجتماع تطورات الوضع الأمني في الجنوب حيث يتمركز اللواء السادس.

وأشار بيان نشرته صفحة حكومة الوفاق الوطني عبر موقع التواصل الاجتماعي إلى أن رئيس المجلس الرئاسي «أصدر تعليماته باتخاذ حزمة من الإجراءات لدعم اللواء السادس لحماية وتأمين المنطقة الجنوبية من كافة المخاطر، والتنسيق مع القوى الأمنية في المنطقة».

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أصدر أوامره الأحد الماضي لجميع الوحدات العسكرية والأمنية فى الجنوب الليبي، بـ«انطلاق عمليات فرض الأمن بالجنوب»، وفق ما ذكر مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة.

وشهد الجنوب الليبي خلال الفترة الأخيرة أحداثًا وصفت بـ«المقلقة»، حيث تحدثت وسائل إعلام محلية ودولية أن اشتباكات قبليّة تدور في المنطقة، فيما نقلت «بوابة الوسط» عن عدد من أبناء المنطقة بأن «الجنوب -وفق هؤلاء- يتعرض لمؤامرة إقليمية تسهم فيها قوى دولية، تنوي نقل مجموعة من القبائل الأفريقية من مالي والنيجر وتشاد لتوطينهم في الجنوب الليبي».

المزيد من بوابة الوسط