صحة الوفاق: تسيِّر شحنات إغاثة طبية عاجلة إلى سبها

شحنة أدوية إلى سبها

أعلن وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق محمد هيثم، اليوم الثلاثاء، تجهيز 10 سيارات إغاثة طبية تحمل كميات من الأدوية واللوازم الطبية، لإرسالها صباح الغد إلى مدينة سبها؛ إلى جانب شحنة أخرى من الإغاثة الطبية سيتم تسييرها جوًا في وقت لاحق.

وأضاف هيثم أنه عقد اليوم اجتماعًا وصفه بـ«الاستثنائي» بديوان الوزارة بحضور وزير الحكم المحلي وعدد من الإدارات المختصة ورئيس لجنة الأزمة بالجنوب، اتخذ جملةً من الإجراءات بشأن الرعاية الصحية والخدمات بالمنطقة.

وكشف وكيل وزارة الصحة عن إصدار رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج تعليمات بشأن «رفع درجة الاستعداد لتوفير كافة الاحتياجات الصحية التي تضمن تقديم خدمات طبية للمواطنين بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق مع وزير الصحة المفوض عمر بشير الطاهر».

وتتمثل الإجراءات في استحداث غرفة عمليات مشتركة بين إدارة جرحى طرابلس وإدارة الجرحى بالمنطقة الجنوبية تختص بالتنسيق مع المستشفيات العامة والخاصة بمدينة طرابلس لاستقبال المصابين؛ واتخاذ الإجراءات اللازمة لسد أي عجز بالأقسام الجراحية والطوارئ بمركز سبها الطبي، إلى جانب إلزام كافة الإدارات بالوزارة بالتعاون الفوري والمباشر مع الأزمة؛ وإصدار تعليمات لعدد من المصحات الخاصة بالمنطقة الجنوبية ومدينة طرابلس لاستقبال الجرحى.