الأرصاد: طقس متقلب على أنحاء ليبيا وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يسود الأيام الثلاثة المقبلة، طقس متقلب على أغلب مناطق ليبيا، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على مناطق الخليج والجنوب الشرقي، مع رياح نشطة تتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25-32 درجة مئوية، وتصل إلى 34 درجة مئوية على سرت وأبونجيم، لتسجل انخفاضا طفيفا بداية من يوم الغد على هذه المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده

السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية على أغلب المناطق، لتتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحـرارة القـصوى بين 24-29 درجة، وبين 30- 34 درجة مئوية على جالو والجغبوب، وتصل يوم غد إلى 38 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق، فيما تتراوح درجات الحرارة القصـوى بين 33-36 درجة مئوية، ولا تتجاوز 31 درجة مئوية على غدامس والحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعـة، تنشط أحيانا ما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (35-37) درجة مئوية، وتصل على السرير 41 درجة مئوية.

كلمات مفتاحية