الأرصاد: طقس متذبذب.. ورياح مثيرة للأتربة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يبقى الطقس متدبذبًا، مصحوبًا برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تتسبب في تدني الرؤية الأفقية على المناطق الداخلية.

وأشارت، النشرة الجوية اليومية الصادرة اليوم الإثنين، إلى انخفاض طفيف محتمل في درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال، مع ارتفاع طفيف غدًا.

ونوهت إلى احتمالات أن تكون الأجواء صيفية على مناطق الخليج، وأبو نجيم وجالو والجغبوب وطبرق وأقصى مناطق الجنوب الشرقي، إذ تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية، وقد تصل على بعض المناطق إلى 37 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية بوجه عام، والرياح جنوبية غربية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية فشمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على أغلب المناطق، قد تتجاوز 50 كلم/ س، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و34 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على أغلب المناطق وترتفع يوم الثلاثاء.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
تكون السماء صافية إلى قليلة السحب شمال شرق البلاد، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما قد يسبب إثارة الأتربة والغبار وهبوطًا في الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة القـصوى بين 27 و34 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على أغلب المناطق الساحلية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط اليوم على غدامس -الحمادة وهون، ما قد يسبب إثارة الأتربة والرمال وهبوطًا في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين 30 و35 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا غدًا على غدامس والحمادة وترتفع يوم الثلاثاء.

الكفرة - تازربو - السرير
وأخيرًا، في جنوب غرب البلاد، تكون السماء صافية بوجه عام، والرياح جنوبية غربية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و35 درجة مئوية.

 

المزيد من بوابة الوسط