السويحلي يبحث عودة الشركات الإسبانية إلى ليبيا

رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي يلتقي السفير الإسباني لدى ليبيا فرانشيسكو دي ميغيل

استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، السفير الإسباني لدى ليبيا فرانشيسكو دي ميغيل في مقر إقامته، بحضور القائم بأعمال السفارة الليبية في تونس هيثم الصويعي على هامش زيارته العاصمة التونسية.

وأشار بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إلى أن اللقاء بحث مستجدات الوضع في المنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، حيث جدد السفير الإسباني دعم بلاده الكامل جهود الحوار بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي الليبي وفقًا لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا.

وأعرب السفير عن أمله في تعزير التعاون الاقتصادي بين البلدين وعودة الشركات الإسبانية إلى ليبيا لاستكمال المشاريع المتوقفة بمجرد تحسن الأوضاع الأمنية، فيما أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أهمية الدور الإسباني من خلال الاتحاد الأوروبي في دفع العملية السياسية ومساعدة السلطات الليبية على استعادة الاستقرار والأمن الذي سينعكس إيجابًا على دول حوض البحر الأبيض المتوسط والمنطقة عمومًا.

يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي عقد خلال زيارته تونس عدة لقاءات مع سفراء دول أوروبية، لبحث تطورات العملية السياسية واستئناف مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي.

المزيد من بوابة الوسط