ماذا قال السراج لزملاء الدراسة في كلية الهندسة؟

عبَّر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم السبت، عن سعادته بلقائه زملاء الدراسة في كلية الهندسة بجامعة طرابلس، مؤكدًا أهمية مثل هذه اللقاءات التي تتيح الفرصة للتواصل بين الخريجين وتوثق الصلة بين الكلية وخريجيها.

وشارك السراج في ملتقى خريجي كلية الهندسة بجامعة طرابلس، الذي نظمته إدارة الكلية، وضم رئيس جامعة طرابلس والعشرات من خريجي وطلاب وأعضاء هيئة تدريس بالكلية، حسب إدارة التواصل الإعلامي بحكومة الوفاق.

وأكد، في كلمة مرتجلة، أن الاحتياج للمهندسين من مختلف الجامعات سيزداد مع بدء مراحل البناء والتعمير هذا العام، مؤكدًا أهمية مساهمة الجامعة في مخططات التنمية.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي حاصل على بكالوريوس الهندسة في العمارة والتخطيط العمراني بجامعة طرابلس العام 1982.

وكان الملتقى افتتح أعماله بكلمة لرئيس جامعة طرابلس الدكتور نبيل النطاح، دعا فيها إلى اقتداء كليات الجامعة الأخرى بكلية الهندسة، وتنظيم ملتقيات مماثلة من أجل مد جسور التواصل وتبادل الخبرات.

وتضمن البرنامج الاحتفاء بالدفعة الأولى من خريجي كلية الهندسة، حيث ألقت المهندسة لطيفة الأرناؤطي كلمة تحدثت فيها عن فترة التأسيس، وحيت زملاء لها كان لهم دور إيجابي في مراحل بناء ليبيا.

واقترح المهندس عبدالعزيز مرسي خريج الدفعة نفسها العام 1966م إنشاء رابطة للخريجين لربط العلاقة بين الكلية وخريجيها، وإنشاء صندوق يموله الخريجون لدعم كليتهم.
 

المزيد من بوابة الوسط