الأرصاد: ارتفاع نسبي في درجات الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا لتتراوح بين 25 و33 درجة مئوية على أغلب مناطق البلاد.

ونوهت، النشرة الجوية الصادرة عن المركز، إلى هبوب محتمل لرياح نشطة السرعة من حين لآخر مثيرة للأتربة والغبار، مشيرة إلى أنها تكون قوية أحيانًا على بعض مناطق الشمال الشرقي بداية هذا اليوم وفي فترة الظهيرة خاصة على سهل بنغازي.

وأشارت إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين 60و80  كم/س،  مما تتسبب في هبوط الرؤية الأفقية وتقل سرعتها تدريجيًا من مساء اليوم.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
وفي شمال غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر غدًا على بعض المناطق الساحلية .

وتكون الرياح جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق، مما قد تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و31 درجة مئوية، وتصل إلى  33 درجة مئوية على أبونجيم، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا، ثم تنخفض بعد غد الإثنين على أغلب المناطق .

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب في شمال شرق البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول غدًا إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما قد تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و31  درجة مئوية، ولا تتجاوز  24 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا غدًا على أغلب المناطق.

جفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في جنوب غرب البلاد فتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة .

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط غدًا على غدامس والحمادة وهون، مما قد تتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو – السرير
أخيرًا، تكون السماء صافية جنوب شرق البلاد بوجه عام.

وتكون الرياح جنوبية غربية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق مما قد تتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و35 درجة مئوية.

 

المزيد من بوابة الوسط