السويحلي يلتقي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا في تونس

السويحلي يلتقي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا في تونس

القاهرة – بوابة الوسط

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، اليوم الجمعة، القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا المستشارة ستيفاني ويليامز، في مقر إقامته على هامش زيارته إلى العاصمة التونسية.

وبحث اللقاء، وفق بيان نشرته صفحة المجلس عبر «فيسبوك»، تطورات الوضع السياسي ومستجدات خطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، والمقترحات التي طرحها المجلس الأعلى للدولة لتعديل الاتفاق السياسي.

ومن جانبه أكد السويحلي أن «الوقت والظروف لم تعد تسمح بالتعطيل، وأن هناك ضرورة للعودة إلى الشعب الليبي في حال فشل الأطراف في المهام المنوطة بها وفي مقدمتها الاستحقاق الدستوري».

وحول الوضع الأمني في البلاد، أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة «ضرورة تشكيل حكومة موحدة وقوية تتولى بمصداقية وشجاعة تطبيق الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في الاتفاق السياسي كأحد أهم أهداف المرحلة التي لم ننجح في تحقيقها حتى الآن».

وشدد على ضرورة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بدورها مع المجتمع الدولي، في كبح جماح من يحاولون إفشال العملية السياسية والمستفيدين من استمرار الوضع الراهن.

فيما أكدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية دعم بلادها للعملية السياسية، في إطار الاتفاق السياسي الليبي، وبرعاية الأمم المتحدة حتى يعود الاستقرار إلى البلاد، والذي يشكل أحد أهم أولويات الولايات المتحدة في المنطقة، ولتطوير التعاون بين البلدين في المجالات الأخرى.