غسان سلامة: بصدد التحضير لإعادة فتح مكتب للأمم المتحدة في بنغازي

غسان سلامة يلتقي أعيان ومشائخ شرق ليبيا

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، اليوم الجمعة، عن تحضيرات جارية لإعادة فتح مكتب للأمم المتحدة في بنغازي، وذلك خلال لقائه أكثر من 60 قياديًا يمثلون قبائل  من شرق ليبيا، بحسب بيان للبعثة الأممية.

وأشارت الصفحة الرسمية للبعثة الأممية عبر «فيسبوك»، إلى أن غسان سلامة قال في كلمته أمام اجتماع في بنغازي مع أكثر من 60 من أعيان ومشايخ شرق ليبيا، «نحن بصدد التحضير لإعادة فتح مكتب للأمم المتحدة في بنغازي».

وتابع سلامة، وفق منشور البعثة الأممية: «أعدكم بمواصلة التواصل مع أهالي وسكان برقة. أقدر الدور الرئيسي الذي لعبته برقة في تاريخ ليبيا، المساواة لا بد منها، ولا يمكن للأمم المتحدة أن تقف مع التهميش أو التمييز».

وكانت البعثة الأممية أشارت إلى أنّ غسان سلامة شارك – بناء على دعوة من مشايخ وأعيان برقة- في اجتماع ببنغازي مع أكثر من 60 من قيادات قبلية يمثلون قبائل من المنطقة.

ووصل غسان سلامة أمس الخميس مدينة بنغازي، وكان في استقباله بمطار بنينا الدولي، عميد البلدية المستشار عبدالرحمن العبار الذي كان يودع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كرومي التي اختتمت اليوم زيارة استمرت ثلاثة أيام للمدينة، قبل أن يجتمع الثلاثة في صالة المطار.

والتقى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة. وقالت البعثة الأممية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن سلامة ناقش مع حفتر «العملية السياسية والخطوات التالية»

كما عقد سلامة اجتماعًا مع عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، جرى خلاله بحث آخر المستجدات والتطورات والنتائج التي توصلت لها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط