الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة خلال الأيام الثلاثة المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تسجل درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا ارتفاعًا ملحوظًا، في وقت تشهد فيه البلاد رياحًا نشطة مثيرة للأثربة والغبار.

رأس أجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، ما تسبب في هبوط الرؤية الأفقية خاصة على الداخل.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (26-32) درجة مئوية، فيما تتحول الرياح غدًا إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتحسن في الرؤية الأفقية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القـصوى بين (24-30) درجة مئوية ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر والبطنان مع رياح نشطة إلى قوية أحيانًا يوم الغد على أغلب المناطق، تتراوح سرعتها بين (60-80) كم/س خاصة على المناطق الساحلية، ما تسبب فى هبوط الرؤية الأفقية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على غدامس والحمادة مثيرة للأتربة والرمال مع هبوط الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (28-34) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (28-30) درجة مئوية لتسجل ارتفاعًا يوم الغد.