بعد حكم القضاء بإعادته للعمل.. الثني يوقف العوكلي عن العمل للمرة الثانية

أصدر رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، قرارًا ثانيًا بإيقاف الدكتور رضا العوكلي عن العمل وإحالته للتحقيق، بعد حكم قضائي بإعادة الأخير للعمل وزيرًا للصحة.

وجاء في القرار الصادر أمس الخميس، أن يوقف العوكلي «عن العمل ويحال إلى مكتب المحامي العام بمحكمة استئناف بنغازي للتحقيق في واقعة مركز بنغازي الطبي»، فيما شدد على ضرورة «مراعاة مباشرة الدعوى التأديبية بعد الانتهاء من التحقيقات».

وأضاف القرار أن يكلف وكيل عام الوزارة الدكتور سعد عقوب بمهام تسيير الوزارة.

وكانت دائرة القضاء الإداري بمحكمة استئناف البيضاء، أصدرت في 21 فبراير الماضي، حكمًا نهائيًا بإلغاء قرار رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني إيقاف وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي عن العمل.

وجاء في منطوق الحكم أن يلغى القرار رقم 346 لسنة 2017 الصادر عن مجلس الوزراء، مع إلزام المطعون ضده بدفع 50 ألف دينار للطاعن على سبيل التعويض المعنوي، مع إلزامه بدفع مصاريف القضائية.

وكان رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني أصدر في 26 أكتوبر الماضي قرارًا بإيقاف وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي عن العمل وإحالته للتحقيق، على خلفية تجاوزات وردت في تقرير لجنة الصحة بمجلس النواب، وبرر الثني قراره بـ«مقتضيات المصلحة العامة»، وهو ما تسبب في إرباك قطاع الصحة.