غسان سلامة لنواب ببنغازي: عدوي هو الإبقاء على الوضع القائم في ليبيا

خاطب مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، أعضاء من مجلس النواب في مدينة بنغازي قائلا: «عدوي هو الإبقاء على الوضع القائم في ليبيا»، مؤكدًا لهم أن «أي مبادرة تصدر عنهم من أجل إنهاء الوضع القائم، لتحقيق توافقات من أجل الدفع نحو الوحدة وبناء المؤسسات الفاعلة هي في محل ترحيب وضرورية»، وفق ما نشرته البعثة الأممية عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

ووصل غسان سلامة صباح اليوم الخميس، إلى مدينة بنغازي، وكان في استقباله بمطار بنينا الدولي، عميد البلدية المستشار عبدالرحمن العبار الذي كان يودع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كرومي التي اختتمت اليوم زيارة استمرت ثلاثة أيام للمدينة، قبل أن يجتمع الثلاثة في صالة المطار.

والتقى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، قبل اجتماعه بالنواب القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة. وقالت البعثة الأممية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن سلامة ناقش مع حفتر «العملية السياسية والخطوات التالية».

كما عقد سلامة اجتماعًا مع عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، جرى خلاله بحث آخر المستجدات والتطورات والنتائج التي توصلت لها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال عضو مكتب الإعلام ببلدية بنغازي، سليم الشحومي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن الاجتماع تناول الأوضاع التي تشهدها مدينة بنغازي، وآخر المستجدات والتطورات والنتائج التي توصلت لها بعثة الأمم المتحدة، والمساعي والجهود الرامية لاستقرار الوضع في ليبيا.

وأوضح الشحومي أن الطرفين ناقشا العديد من الملفات المتعلقة بمدينة بنغازي بشكل خاص وليبيا بشكل عام.

وثمَّن عميد بلدية بنغازي، المستشارعبدالرحمن العبار، الدور الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة بتواصلها المستمر مع المكونات الاجتماعية والسياسية كافة في برقة، فيما عبَّر المبعوث الأممي عن سعادته بتواجده في مدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط