وفاة منسق غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طبرق

شيعت قيادات منطقة طبرق العسكرية، اليوم الخميس، منسق غرفة العمليات الأمنية المشتركة في مدينة طبرق عميد طيار ركن حكيم عبدالرحمن المنفي، إلى مثواه الأخيرة بعد وفاته يوم أمس الأربعاء، متأثًرا بـ«جلطة دماغية» على ما أفادت مصادر طبية من مركز طبرق الطبي حيث كان يتلقى العلاج.

وقال آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء عمر المسماري في كلمة خلال تشييع جثمان الفقيد بالمقبرة الإسلامية في طبرق إن العميد حكيم المنفي كان «من أهم الكفاءات العسكرية في مدينة طبرق» مؤكدًا أن «الغرفة الأمنية المشتركة ومنطقة طبرق العسكرية فقدت رجلًا من رجالها البواسل كان وطنيًا بامتياز وقدم الكثير للوطن».

وتقلد العميد حكيم المنفي طوال مسيرته العملية عدة مهام، منها أنه كان من مؤسسي غرفة عمليات الكرامة في مايو 2014، ومنسق الغرفة الأمنية المشتركة بطبرق، كما كان من أبرز الطيارين البارعين.

وحصل المنفي على شهادة المدرسة السوفيتية في سبعينات القرن الماضي، وتخرج في الكلية الجوية الحربية ببلبيس في مصر برتبة ملازم طيار سنة 1973، وعمل أستاذًا محاضرًا بجامعة عمر المختار في علوم الاِستشعار عن بعد والتصويرالجوي والمساحة وتحديد المواقع ونظم الجغرافيا.

وقبل أسبوع من وفاته دخل العميد حكيم عبدالرحمن حماد المنفي إلى مركز طبرق الطبي لتلقي العلاج إثر إصابته بجلطة دماغية أثناء عودته من مدينة بنغازي بعد أداء مهمة عمل رسمية.