السراج يتعهد بتوفير مخصصات مالية مباشرة لبلدية الزهراء

تعهد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بتوفير مخصصات مالية مباشرة لبلدية الزهراء، منوهًا إلى أن الحكومة تسعى لتحقيق اللامركزية عن طريق تفعيل البلديات ومنحها صلاحيات أكبر، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك».

جاء تعهد السراج خلال لقائه اليوم الخميس بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس بوفد من بلدية الزهراء ضم عميد وأعضاء المجلس البلديي رفقة عضو مجلس النواب عن المنطقة مصباح البدري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن السراج استمع لما عرضه وفد بلدية الزهراء من مطالب تتعلق بقطاعات خدمية مختلفة، وأكدوا دعمهم لحكومة الوفاق الوطني وما تم اتخاذه من إجراءات لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف المكتب الإعلامي أن السراج «أصدر تعليماته لجهات الاختصاص للبدء الفوري في حل عدد من المشاكل ذات الصبغة العاجلة في قطاعات الصحة والتعليم ومياه الشرب وصيانة المباني الإدارية وتوفير متطلبات الأجهزة الأمنية ومراكز الشرطة».

وقال رئيس المجلس الرئاسي لوفد بلدية الزهراء «إنه سيوفر للبلدية مخصصات مالية مباشرة بينما سيتم حل مختنقات القطاعات الخدمية عن طريق مؤسسات الدولة كل فيما يخصه وبقدر ما يتوفر من إمكانيات» وفق المكتب الإعلامي.

وأكد السراج أن «الظرف المالي والاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد فرض على الحكومة التركيز على الأولويات الأساسية والخدمات الضرورية ووضع الاحتياجات الأخرى ضمن خطة طويلة الأمد نسبيًا تنفذ مع تحسن الوضع المالي للبلاد» مضيفًا «أن الحكومة تسعى لتحقيق اللامركزية بتفعيل البلديات وإعطائها صلاحيات أكبر».

وشدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في ختام لقائه مع وفد بلدية الزهراء «على ضرورة أن تتضافر جميع الجهود وحتى تجتاز بلادنا الأزمة الراهنة»، بحسب المكتب الإعلامي.

المزيد من بوابة الوسط