تعليم الوفاق: نسعى لفتح مدرسة ليبية عامة في مصر

وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل

قال وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل، إنَّه بحث مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الاتفاق على فتح مدرسة ليبية عامة أو أكثر في مصر، من أجل حصول أبناء الجالية الليبية على تعليم مجاني، وفي ظروف وبيئة تعليمية مناسبة أسوة بزملائهم في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء عقده عبد الجليل بمديري المدارس الليبية الخاصة بجمهورية مصر العربية، لافتًا إلى أنَّ زيارته القاهرة تهدف إلى التعرف على أوضاع التلاميذ والطلبة والظروف التي تسير فيها الدراسة بالمدارس الخاصة، مشيرًا إلى «تفهمه الظروف المادية الصعبة التي يعانيها أولياء الأمور بمصر في سداد الرسوم الدراسية لأبنائهم».

وتابع: «إن فتح المدرسة يعد واجبًا مهنيًّا لابد من القيام به»، متعهدًا ببذل قصارى جهده لتحقيق هذا الهدف من أجل رفع المعاناة عن شريحة كبيرة من الليبيين المتواجدين في مصر».

واستمع الوزير، خلال اللقاء، إلى الصعوبات التي تعانيها المدارس الثلاثة الخاصة «النجم الساطع، النجم اللامع، وخطوات التقدم»، مبديًا استعداده لدعمها بكافة الإمكانات المتاحة.

وأكد عبد الجليل، في ختام اللقاء، قائلاً «إن الطلبة الدارسين في مصر أيًّا كانت دراستهم في مدرسة ليبية أم مصرية أو أجنبية سيتم دفع رسومهم الدراسية بالتنسيق مع السفارة والملحقية في مصر».

المزيد من بوابة الوسط