مصدر أمني: تجدد الاشتباكات في سبها بمشاركة أطراف تشادية

أكد مصدر أمني في سبها، تجدد الاشتباكات اليوم الأربعاء في مناطق عدة من المدينة ، بين أطراف متعددة وبمشاركة مسلحين من تشاد، تستخدم فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، مشيرًا إلى انتشار قناصة فوق عدد من المباني الواقعة في مناطق الاشتباكات.

وأوضح المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه لأسباب أمنيّة لـ«بوابة الوسط» أن الاشتباكات تدور في مناطق طريق المطار وأحياء الطيوري والناصرية وحازورة، مشيرًا إلى أن هذه المناطق تقع فيها منشآت حيوية مثل مستودع سبها النفطي ومصانع الطماطم والأعلاف والمكرونة والأسفنج.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات العنيفة «متقطعة لكنها مازالت مستمرة بين عدة أطراف» لم يسمها و«تستخدم فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة بمشاركة مجموعات تشادية مسلحة» حسب وصفه.

وذكر المصدر أن الأحياء السكنية التي تدور فيها الاشتباكات «معزولة وبشكل شحيح جدًا ترشح بعض الأخبار من داخلها»، لافتًا إلى أنه لا يعرف ما إذا تعرضت المنشآت الحيوية في تلك المناطق لأضرار من عدمه.

وتتضارب المعلومات حول ما يجري في الجنوب الليبي منذ مدّة، وتصاعد خلال الأسبوع الجاري، وهوية التنظيمات المسلحة التي تتشابك في مدينة سبها حاليًا، وسط صمت مطبق من قبل الجهات الرسمية في المدينة التي تنفي وقوعها بالرغم من إعلان المركز الطبي عن تعرضه لسقوط قذائف واستقبال قتيل ومصابين جراء الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط