اِنتهاء دورة «المخترع الصّغير» بمشاركة 26 طالبًا من مدارس أوجلة

اِختتم قطاع التعليم في أوجلة صباح اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية المقامة تحت عنوان «المخترع الصغير» التي استهدفت تعزيز القدرات العلمية والتقنية لطلاب المدارس لتطويع التّقنية الحديثة لحل المشكلات باستخدام أجهزة الحاسوب ووسائل العرض الجديدة بتقنية تدريبية ممتازة.

وأقيمت الدورة التدريبية بمدرسة «أم المؤمنين للتعليم الأساسي» تحت رعاية إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط بالشراكة مع شركة «إلهام للتدريب» تحت إشراف قسم التدريب بقطاع التعليم في أوجلة بمشاركة 26 طالبًا من مدارس البلدية.

وحضر حفل اختتام الدورة التدريبية عضو مجلس النّواب عن بلدية أوجلة فتحي القباصي، ومسؤول قطاع التعليم عبدالرازق بن اسبيع، ومسؤول قسم التدريب وقسم التعليم الأساسي والثانوي بالقطاع، ووكيل وأعضاء المجلس البلدي أوجلة وعدد من المهتمين وأولياء أمور الطّلبة.

وقال مسؤول قطاع التربية والتعليم أوجلة عبدالرازق بن اسبيع لـ«بوابة الوسط» إن الدورة جرى خلالها تقسيم الطلاب المشاركين إلى أربع مجموعات على مدى ثلاثة أيام واستهدفت إعداد وتجهيز مشروع تقني علمي هادف يفيد المجتمع بطرق حديثة ومبتكرة من قبل الطلاب المشاركين.

وأضاف اسبيع أنّ اليوم الثالث والأخير للدورة تلخص في عرض النتائج عن طريق عرض المشروع المقدّم من كل مجموعة وتوضيح أهدافه أمام اللجنة المشرفة المشكلة من إدارة التدريب بقطاع التعليم، مؤكدًا أن الهدف من الدورة تعزيز مشاركة المواهب وانخراطها في الاِختراع والإبتكار.

وأشار مسؤول قطاع التربية والتعليم في بلدية أوجلة عبدالرازق بن اسبيع، إلى أن الفريق الفائز بـ«المشروع الأفضل» حصل على جوائز قيمة مقدمة من إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.