الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درحات الحرارة بدءًا من غد ورياح مثيرة للأتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من الغد على أغلب مناطق غرب ليبيا، فيما تشهد البلاد نشاطًا للرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وقال المركز الوطني للأرصاد في بيان صادر عنه اليوم، إن تبدأ السحب الممطرة تبدأ في الانقشاع التدريجي اليوم على مناطق الشمال، فيما يتوقع أن تكون الأجواء بدءًا من الغد أقرب إلى الصيفية.

وتتأثر مناطق غرب ليبيا برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تسبب فى ارتفاع في درجات الحرارة على اغلب المناطق حيث تتراوح درجات الحرارة مابين (26-32) درجة مئوية وتسجل إلى ما فوق (33) درجة مئوية على اقصى مناطق الجنوب، ويشمل الارتفاع مناطق شرق ليبيا بدءًا من يوم الجمعة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
انقشاع تدريجى للسحب الممطرة اليوم والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون يوم الغد جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار.
وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (20-25) درجة مئوية ولاتتجاوز (19) درجة مئوية على بعض مناطق الجبل الغربى وتسجل ارتفاعا ملحوظا يوم الغد على أغلب المناطق، حيث تتراوح بين (26-33) درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده

انقشاع تدريجى للسحب الممطرة اليوم والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، لتتحول تدريجياً من يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مثيرة للأثربة والغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القـصوى بين (20-24) درجة وتصل إلى (29) درجة مئوية على جالو والجغبوب ولاتتجاوز 18 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل ارتفاعًا يوم الجمعة على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الجفرة، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم غد إلى جنوبية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على غدامس والحمادة مثيرة للأثربة والغبار.
وتتراوح درجات الحرارة القصـوى اليوم بين (23-27) درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا من يوم الغد حيث تتراوح بين (28-33) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب إلى صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم غد إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (28-31) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط