جامعة طبرق تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من كلية الطب البشري

احتفلت جامعة طبرق، مساء الاثنين، بتخريج الدفعة الثانية من كلية الطب البشري للعام الجامعي (2016 - 2017)، البالغ عدد خريجيها نحو 100 طبيب وطبيبة بعد دراسة استمرت تسع سنوات في الجامعة.

وقال عميد كلية الطب البشري بجامعة طبرق الأستاذ الدكتور فتحي السنيني لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، إن هذه الدفعة «تعطلت كثيرًا في الدراسة بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد بشكل عام» مشيرًا إلى أن دراستهم «توقفت أكثر من مرة بسبب نقص أعضاء هيئة التدريس الأجانب والزوار».

وأضاف السنيني أن «تأخر صرف الحوالات المالية بالعملة الأجنبية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الأجانب هو ما دعا بعض أعضاء هيئة التدريس لترك العمل بالكلية، الأمر الذي أربك عملنا أكثر من مرة حتى وصلت أعوام دراسة هذه الدفعة إلى تسع سنوات بدل سبع سنوات لكن بحمد الله انتهت جميع المشاكل بالكلية».

وبارك السنيني تخريج الدفعة الثانية من كلية الطب البشري بجامعة طبرق، داعيًا الخريجين إلى «إكمال المشوار في السلم التعليمي من مرحلة الامتياز التي ستنطلق، الخميس، والتسجيل في امتحانات القبول للبورد الليبي والدبلومة والماحستير التي أتاحها مركز طبرق الطبي بالتعاون مع عدد من المؤسسات الطبية الليبية بما فيها مجلس التخصصات الطبية».

حضر حفل التخرج عميد وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري بجامعة طبرق ومدير عام مركز طبرق الطبي وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

المزيد من بوابة الوسط