الجزائر تعتزم إطلاق قمر صناعي لتقديم خدمات الاتصالات إلى ليبيا ودول إفريقية

قالت وزيرة البريد وتكنولوجيا الاتصال والرقمنة الجزائرية إيمان هدى فرعون، إن بلادها ستتمكن من تقديم خدمات القمر الصناعي «ألكوم سات 1» إلى ليبيا.

وأضافت فرعون لدى استضافتها بمنتدى الإذاعة الجزائرية اليوم الثلاثاء،أن القمر الصناعي الجزائري «ألكوم سات 1» سيعمل بكامل طاقته، حالما تنتهي الوكالة الوطنية للفضاء من إجراء التجارب اللازمة عليه، مشيرًا إلى أنه سيسهم في تعزيز شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية وتخفيض تكاليف الخدمات للمستهلكين، كما سيمكن الجزائر من تقديم خدمات الاتصالات إلى ليبيا والمغرب وموريتانيا والصحراء الغربية ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وتونس وتشاد والسودان.

وقالت الوزيرة الجزائرية إن الوكالة الوطنية للفضاء بصدد إجراء التجارب اللازمة حتى شهر يونيو أو يوليو المقبلين، للتأكد من سلامة التجهيزات الموضوعة على القمر الصناعي، حيث أجريت أول تجربة الخميس الماضي بمحافظة تمنراست جنوب الجزائر.

وأطلق في ديسمبر الماضي القمر الصناعي الجزائري للاتصالات الكومسات 1 من المنصة الصينية لإطلاق الأقمار الصناعية لونغ مارش، وبه منصات خاصة ببث القنوات التلفزيونية والإذاعات الرقمية ويقدم خدمات في مجال الإنترنت.

المزيد من بوابة الوسط