«برلمانيات من أجل ليبيا» يبحثن مع «النواب» الإندونيسي العلاقات بين البلدين

عقدت رئيسة كتلة «برلمانيات من أجل ليبيا»، حليمة الصادق العائب، والوفد المرافق لها اجتماعًا موسعًا مع رئيس مجلس النواب الإندونيسي المكلف فضلي زون، وعضو مجلس النواب الإندونيسي سيتي هاياتي سوهارتو أمس الاثنين، لبحث العلاقات الليبية - الإندونيسية.

وقال رئيس مجلس النواب الإندونيسي المكلف، فاضلي زون، إنه يوجد العديد من القواسم المشتركة بين ليبيا وإندونيسيا على مر التاريخ، مؤكدًا أن جاكرتا مثالية لطرابلس لتقاسم خبراتها في مجال الديمقراطية.

وأشاد زون بالمشاركة السياسية للمرأة الليبية، مشيرًا إلى أن إندونيسيا لها سبق في التجربة الديمقراطية وتمكين المرأة، فضلاً عن دورها الكبير في آلية الديمقراطية.

وأكد أن التعاون مع ليبيا هو أمر مهم جدًا ويحظى باهتمام الجمهورية الإندونيسية، مؤكدًا أنه يتطلع إلى تعاون مثمر بين البلدين الصديقين على الأصعدة كافة.

وقالت رئيسة كتلة «برلمانيات من أجل ليبيا»، حليمة الصادق العائب، إن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين والاطلاع على التجربة الديمقراطية الإندونيسية، خاصة في مجالات آلية تمكين المرأة ومحاولة الاستفادة منها، بالإضافة إلى الالتقاء باللجان النوعية داخل مجلس النواب الإندونيسي، واستعراض الملفات المهمة على كل الأصعدة.

وأعربت عضوات مجلس النواب الليبي عن تطلعهن للاستفادة من التجربة التشريعية الإندونيسية، والتي أسهمت في رفع كفاءة قطاعي التعليم والصحة، كما أكدن في كلماتهن ضرورة فتح مجال التعاون بين «كتلة برلمانيات من أجل ليبيا»، وبين تجمع المرأة في مجلس النواب الإندونيسي وخلق علاقة مشتركة للتجمع النسائي في البرلمانين.

يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات رسمية للوفد الليبي في إندونيسيا، تتناول عدة قضايا مهمة من شأنها توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، كتبادل الخبرات وفتح باب الشراكة في المجالات الصحية والتعليمية وسبل تمكين المرأة من التمثيل التشريعي والتنفيذي.