Atwasat

نائب رئيس مجلس النواب الأندونيسي يلتقي كتلة «برلمانيات من أجل ليبيا»

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الثلاثاء 27 فبراير 2018, 01:11 صباحا
WTV_Frequency

التقى نائب رئيس مجلس النواب الأندونيسي، فادلي زون، كتلة «برلمانيات من أجل ليبيا» بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا برئاسة النائبة حليمة العائب وعضوية فريحة الحضيري ومدللة محمد قندة وعائشة المهدي شلابي، وبحضور السفير الليبي لدى أندونيسيا سالم الشتيوي.

وقال نائب رئيس مجلس النواب الأندونيسي، فادلي زون خلال كلمته «إن هناك العديد من القواسم المشتركة بين ليبيا وأندونيسا على مر التاريخ».

وأضاف: «أندونيسا أكبر بلد ديمقراطي مسلم في العالم، لذلك فإن إندونيسيا مثالية لليبيا لتقاسم خبراتها في مجال الديمقراطية».

كما أشاد فادلي زون بـ«المشاركة السياسية للمرأة الليبية وأنها آخذة في الازدياد، وأن أندونيسيا لها سبق في التجربة الديمقراطية وتمكين المرأة ودورها الكبير في آلية الديمقراطية».

وأكد نائب رئيس مجلس النواب الأندونيسي، فادلي زون في ختام كلمته بـ«أن التعاون مع ليبيا هو أمر مهم جدا ويحظى بإهتمام الجمهورية الأندونيسية»، مشيراً إلى «أنه يتطلع لتعاون خلاق ومثمر بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة».

من جانبها أكدت رئيسة كتلة «برلمانيات من أجل ليبيا» حليمة العائب في كلمتها على «أواصر الصداقة بين الدولتين المسلمتين، وأن هذه الزيارة الرسمية تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين والاطلاع على التجربة الديمقراطية الأندونيسية خاصة في مجالات آلية تمكين المرأة ومحاولة الاستفادة منها».

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الاجتماعات الرسمية للوفد الليبي الذي يزور أندونسييا والتي تتناول عدة قضايا هامة والتي من شأنها توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين كتبادل الخبرات وفتح باب الشراكة في المجالات الصحية والتعليمية وسبل تمكين المرأة من التمثيل التشريعي والتنفيذي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم