لجنة «النواب» تتفق على دعوة سلامة لإتاحة الفرصة لجولة ثالثة للحوار

اتفق أعضاء لجنة الحوار السياسي بمجلس النواب في طبرق، على دعوة مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة لإتاحة الفرصة لعقد جولة ثالثة للحوار مع اللجنة الممثلة للمجلس الأعلى للدولة في طرابلس، على ما أفادت مقرر لجنة الحوار بمجلس النواب سلطنة المسماري.

وقالت المسماري لـ«بوابة الوسط» إن لجنة الحوار بمجلس النواب اجتمعت بمقره في مدينة طبرق اليوم الإثنين، بناء على تعليمات رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح بحضور معظم أعضائها، مشيرة إلى أن الاجتماع ترأسه النائب سالم قنيدي «أكبر الأعضاء سنًّا» والمقرر نظرًا لغياب رئيس اللجنة النائب عبدالسلام نصية.

وأضافت النائبة سلطنة المسماري أن لجنة الحوار بمجلس النواب ناقشة خلال اجتماعها «استحقاق معالجة مشكلة السلطة التنفيذية والوصول إلى حل خاصة أن اللجنة مرت بمرحلة جمود الفترة السابقة» بعد توقف اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة منذ نوفمبر 2017.

وأوضحت المسماري أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على الدعوة لاجتماع لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب «في أقرب وقت  بكامل أعضائها لتنظيم آلية عملها وبلورة وجهة نظر عامة للأعضاء» و«دعوة سلامة لإتاحة الفرصة لجولة ثالثة بحضور طرفي الحوار لوضع حل نهائي» للأزمة السياسية.

ونبهت مقرر لجنة الحوار في مجلس النواب سلطنة المسماري في ختام حديثها إلى «بوابة الوسط» إلى أنه «وفي حال عدم التوصل إلى حل» خلال جولات الحوار التي ترعاها الأمم المتحدة «ستكون هناك مسارات أخرى من مجلس النواب».

المزيد من بوابة الوسط