Atwasat

فريق العمل المعني بالهجرة يعقد اجتماعه في طرابلس بحضور ممثلين دوليين

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 26 فبراير 2018, 02:03 صباحا
WTV_Frequency

يستضيف مقر ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية في العاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بالهجرة والتنسيق مع المجتمع الدولي، بحضور ممثلين دوليين على ما أفاد المكتب الإعلامي للوزارة في تصريح صحفي.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الاجتماع الذي سيعقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر ديوان الوزارة يأتي «في إطار استمرار التنسيق والتعاون الفني الدولي مع دولة ليبيا» و«استكمالا للاجتماع الأول الذي انعقد بتاريخ 21 نوفمبر 2017 بمدينة طرابلس».

وسيترأس الاجتماع مناصفة وزارة الخارجية والمنظمة الدولية للهجرة برئاسة مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية لؤي الترجمان، بمشاركة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عثمان البلبيسي.

كما سيشارك في الاجتماع ممثلي الوزارات المعنية بحكومة الوفاق الوطني المعنية، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى دولة ليبيا وبحضور ممثلي وكالات الأمم المتحدة الأخرى ووفدا رفيع المستوى من المنظمة الدولية للهجرة.

وقال المكتب الإعلامي «يهدف فريق العمل إلى تنسيق الاستراتيجيّات والسياسات المشتركة المتعلقة بالهجرة وإلى تأسيس منبر للنقاش البناء بهدف توفير آليات وحلول لتنظيم عملية التصدي لظاهرة الهجرة بنجاعة مع احترام حقوق الإنسان والحد من آثار الهجرة غير الشرعية».

وأضاف أن فريق العمل المعني بالهجرة تنضوي تحته «عدد من الفرق الفرعية لتغطية المجالات الرئيسيّة ذات الأولوية للتصدي وتنظيم ظاهرة الهجرة مثل السياسات المتبعة، وإدارة الحدود، والمسائل المتصلة بالصحة العامة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم