فريق العمل المعني بالهجرة يعقد اجتماعه في طرابلس بحضور ممثلين دوليين

يستضيف مقر ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية في العاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بالهجرة والتنسيق مع المجتمع الدولي، بحضور ممثلين دوليين على ما أفاد المكتب الإعلامي للوزارة في تصريح صحفي.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الاجتماع الذي سيعقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر ديوان الوزارة يأتي «في إطار استمرار التنسيق والتعاون الفني الدولي مع دولة ليبيا» و«استكمالا للاجتماع الأول الذي انعقد بتاريخ 21 نوفمبر 2017 بمدينة طرابلس».

وسيترأس الاجتماع مناصفة وزارة الخارجية والمنظمة الدولية للهجرة برئاسة مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية لؤي الترجمان، بمشاركة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عثمان البلبيسي.

كما سيشارك في الاجتماع ممثلي الوزارات المعنية بحكومة الوفاق الوطني المعنية، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى دولة ليبيا وبحضور ممثلي وكالات الأمم المتحدة الأخرى ووفدا رفيع المستوى من المنظمة الدولية للهجرة.

وقال المكتب الإعلامي «يهدف فريق العمل إلى تنسيق الاستراتيجيّات والسياسات المشتركة المتعلقة بالهجرة وإلى تأسيس منبر للنقاش البناء بهدف توفير آليات وحلول لتنظيم عملية التصدي لظاهرة الهجرة بنجاعة مع احترام حقوق الإنسان والحد من آثار الهجرة غير الشرعية».

وأضاف أن فريق العمل المعني بالهجرة تنضوي تحته «عدد من الفرق الفرعية لتغطية المجالات الرئيسيّة ذات الأولوية للتصدي وتنظيم ظاهرة الهجرة مثل السياسات المتبعة، وإدارة الحدود، والمسائل المتصلة بالصحة العامة».

المزيد من بوابة الوسط