مفوضية الانتخابات: إضافة 4241 ناخبًا خلال فبراير.. وأعلى تسجيل من بريطانيا ومصر

عدد من الليبيين في الصين

سجّل 4241 ليبيًا في الخارج أسماءهم في كشوف الناخبين بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وذلك في الفترة من أول فبراير الجاري وحتى أمس السبت ( 24 فبراير 2018).

وأظهرت بيانات المفوضية الصادرة اليوم الأحد على صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، أنّ أكبر عدد من بين المسجلين خلال الفترة نفسها، هم المقيمون في بريطانيا بواقع 822 ناخبًا، تلاهم الليبيون المقيميون في مصر بــ 799 ناخبًا، ثم المقيمون في الولايات المتحدة وكندا بواقع 535 ناخبًا. أما الليبيون المقيمون في تركيا فقد بلغ عدد من سجلوا 381 ناخبًا.

وبلغ عدد المسجلين في ألمانيا 252 ناخبًا، ثم ماليزيا 249 ناخبًا، والإمارات 113 ناخبًا، وفرنسا 110 ناخبين، وتونس 95 ناخبًا، ثم الصين 24 ناخبًا.

وانطلقت في السادس من ديسمبر الماضي عملية تسجيل الناخبين والتى أبرزت «إقبالاً متزايدًا من الناخبين يفوق ما كان مخططًا له»، بحسب المفوضية التي أكدت أن ذلك الموقف يوضح «تمسك الليبيين بالخيار الديمقراطي كأساس لبناء المستقبل وبحقهم في الانتخاب والمشاركة في اتخاذ القرار، في مسار واحد وهو مسار الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة».

وفي تصريحات سابقة لـ«بوابة الوسط» قال رئيس المفوضية عماد السايح إنَّ ما تقوم به المفوضية الوطنية العليا للانتخابات حاليًّا «هو عملية لتحديث سجل الناخبين بعد تأجيل دام نحو ثلاث سنوات»، كما عبّرت المفوضية عن تطلعها إلى ارتفاع إجمالي أعداد الناخبين المسجلين بالكشوف إلى 2.5 أكثر من  مليوني ناخب، داعية المواطنين المقيمين في الخارج إلى سرعة التسجيل على الرابط التالي  (voteabroad)، حتى نهاية فبراير الجاري.

المزيد من بوابة الوسط