عاصفة ترابية تحجب الرؤية على طريق «أجدابيا – البريقة»

طريق أجدابيا - البريقة، صباح الأحد، 25 فبراير 2018. (تصوير: صلاح ناصف)

تسببت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، صباح اليوم الأحد، في حجب الرؤية على الطريق الرابط بين مدينة أجدابيا والبريقة، ما أجبر أغلب المسافرين على التوقف بالاستراحات الواقعة على جانبي الطريق لحين إنتهاء الرياح القوية المحملة بالأتربة التي شهدتها المنطقة خصوصًا ما بين مدينة أجدابيا ومنطقة البريقة.

وكانت «وحدة المرور والتراخيص مرسى البريقة » التابعة لمديرية أمن أجدابيا، قد نبهت سائقي المركبات الآلية إلى وجود نشاط للرياح القوية المثيرة للرمال والأتربة على طول الطريق الرابط ما بين أجدابيا والبريقة ومطالبة إياهم بتخفيف سرعة القيادة وأخذ الحيطة والحذر.

وفي سياق متصل شكا عابرو الطريق عبر «بوابة الوسط» من الرمال الزاحفة على جانبي الطريق، وطالبوا البلديات في أجدابيا والبريقة بمخاطبة الحكومة الموقتة بشأن إنشاء طريق مزدوج إضافةً إلى الطريق الفردي الذي أودى بحياة الكثيرين منذ سنوات طويلة دون أي اهتمام من الجهات المختصة.

وطالب سائقو المركبات، الجهات المعنية بضرورة تفقد أوضاع الطريق ومخالفة أصحاب الأغنام والإبل الذين يتركونها على الطريق السريع أجدابيا - البريقة مما تسبب في كثير من الحوادث المرورية.

وشهدت مدينة أجدابيا صباح اليوم تساقطًا محدودًا للأمطار استمر لوقت قصير، قبل أن تعود إليها الرياح القوية المحملة بالرمال والأتربة مجددًا.