خط كهرباء بمنطقة القضامة يتعرض لمحاولة سرقة

عملية صيانة لخط الكهرباء الذي تعرض لمحاولة سرقة في القضامة

أفادت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الجمعة، بأنّ مجهولين حاولوا سرقة أسلاك خط كهرباء الضوة المتفرع من محطة القضامة في منطقة القضامة، وذلك في إطار مسلسل السطو على الممتلكات العامة التي تسفر عن تعطل الشبكة وانقطاع الكهرباء عن بعض الأحياء والمناطق.

وقال مدير دائرة توزيع الأصابعة المهندس جلال التواتي، في بيان نشرته الصفحة الرسمية للشركة العامة للكهرباء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن عددًا من المخربين «حاولوا قطع الأسلاكِ النحاسية التي تغذي خط الضوة في منطقة القضامة بهدف السرقة».

وأشار التواتي إلى أنّ المحاولة باءت بالفشل، مرجحًا السبب وراء ذلك إلى «تعرض أحد السارقين لإصابة أثناء القيام بأعمال السرقة فلاذوا بالفرار وتركوا بعض المعدات المستعملة في عملية السرقة».

وأضاف أن فني الكهرباء المُناوب بالمحطة تلقّي بلاغاً من قبل أهالي المدينة يُفيد بانقطاع التيار الكهربائي عن منازلَهم، حيث شرع فنيو الشركة في تتبع الخط المغذي لتلك الأحياء ليكتشفوا تعرض خط 11 لمحاولة سرقة الأسلاك، لافتًا إلى أن فرق الصيانة بدائرة توزيع الأصابعة قامت على الفور بإعادة الخط المسروق ليعود التيار الكهربائي لكل المنطقة .

وتواجه ليبيا صعوبات في الحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء مع تضرر الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تضرر الشبكة نتيجة عمليات السطو والسرقات فضلاً  عن المواجهات العسكرية في مناطق الاشتباكات.

عملية صيانة لخط الكهرباء الذي تعرض لمحاولة سرقة في القضامة
عملية صيانة لخط الكهرباء الذي تعرض لمحاولة سرقة في القضامة

المزيد من بوابة الوسط